الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

التقديم الجيد للعروض العقارية يسوقها بصورة أسرع

إن عرض العقار على الزبون مسألة مهمة قد تجذب الزبون أو تنفره بحسب جودة عرض المسوق، فإذا تفهم المسوق العقاري بأن دوره في التسويق ليس فقط نقل معلومة عن عقار ما، بل عرضها بشكل جيد، عندها يستطيع المسوق أن ينافس على الاستحواذ على الزبائن المحتملين بل على زبائن آخرين من غير المهتمين بهذا العقار. 

فإذا أراد مسوق ما أن يعرض عقاراً بمعلومة ناقصة ظنناً منه أن الزبون الجاد سيسأل فهو مخطئ. فالزبون الجاد يحب المسوق الجاد الذي يحترمه ويعمل بمهنية ويبذل جهداً، وليس المسوق المتعجرف الذي يريد أن يلاحقه الناس وهو صاحب الحاجة. أعرض عقارك بمعلومة تامة واضحة سهلة ستجد طلباً كثيراً ممن يحتاج عقارك وكذلك ممن لم يكن في حاجته ولكن قد يغير رأيه.

إن عرض عقار ما لزبون لابد أن يراعي شيئين مهمين هما: الوضوح، والشمول. فالوضوح في العرض العقاري يعني أن يكون سهل العرض بسيط، مقسم الى أجزاء، يجمع بين الوصف والأرقام والصور، يعرض بصورة مرتبة. أما مسألة شمول المعلومات فذلك يكون باحتوائه على النقاط العشر الرئيسية التي تجيب عن أي سؤال قد يحتاجه الزبون للمرة الأولى.

النقاط العشر المهمة في عرض التسويق العقاري: 1- نوع العقار، 2- نوع العرض (بيع/تأجير)، 3-موقع العقار، 4-سعره، 5-مساحته، 6-مكوناته، 7-مميزاته، 8-صور حديثة للعقار، 9-وسائل الاتصال، 10-الإختصار في العرض.

لكل نقطة من هذه النقاط العشر تفصيل ليس هذا مكانه، لكن النقطة العاشرة مهمة جداً في العرض الأولي لأي عقار بحيث يعرض هذا الملف لأي زبون يطلبه، حتى لا يمل الزبائن أسلوب عرض المسوق او الاطلاع على عروضه الأخرى. في حال طلب زبون ما مزيداً من التفاصيل عندها يزود بهذه التفاصيل بحسب طلب الزبون وحاجته.

يتنافس العقاريون اليوم على الإستحواذ على أكبر حصة من السوق فلا تكن متخلفاً عن الركب وأعمل بمهنية واحترافية تجد مكانك بينهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق